TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر ترتفع بدعم ترقب إدراج "كيو.إل.إم" واندماج "الريان" والخليجي"

بورصة قطر ترتفع بدعم ترقب إدراج "كيو.إل.إم" واندماج "الريان" والخليجي"
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة قطر

الدوحة – مباشر: استهلت بورصة قطر تعاملات اليوم الأحد على ارتفاع، بدعم ترقب إدارج شركة كيو إل إم لتأمينات الحياة والتأمين الصحي خلال الأسبوع الجاري، وتطورات اندماج مصرف الريان مع بنك الخليج التجاري "الخليجي".

وبحلول الساعة 10:10 صباحاً بتوقيت قطر، سجل المؤشر العام نمواً نسبته 0.46% ليصل إلى النقطة 10727.37، ليربح 49.09 نقطة عن مستوى الخميس الماضي.

وسجلت التداولات في تلك الأثناء 162.14 مليون ريال، وزعت على 62.99 مليون سهم، بتنفيذ 3.05 ألف صفقة.

ودعم البورصة ارتفاع 6 قطاعات تقدمها النقل، ويليه الاتصالات، والتأمين، ثم الصناعة، والبضائع، والبنوك والخدمات المالية، بينما انخفض العقارات.

أعلنت إدارة بورصة قطر أنه تقرر قبول أسهم شركة "كيو إل إم" للتداول في السوق اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية، ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في البورصة إلى 48 شركة مساهمة.

وأفاد مصدر مسؤول في البورصة بأن أسهم شركة "كيو إل إم" ستدرج برمز "QLMI" في قطاع التأمين، وأن سعر سهم الشركة سيكون مدعوماً في يوم الإدراج الأول، بينما سيسمح اعتبارا من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10% صعودا وهبوطا.

وكان مصرف الريان أعلن الأسبوع الماضي دخوله وبنك الخليج التجاري، اتفاقية اندماج لإنشاء بنك إقليمي رائد متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بأصول تزيد عن 172 مليار ريال قطري كما في 30 سبتمبر/أيلول 2020.

وصعد النقل بنسبة 2.35%، لنمو أسهم القطاع الثلاثة على رأسها الملاحة بـ2.52%.

وفي المقابل انخفض العقارات 0.18%، لانخفاض أسهم ثلاث بالقطاع في صدارتها المتحدة بـ0.44%.

وتقدم السينما القائمة الخضراء بـ7.55%، فيما جاء إنماء على رأس التراجعات بـ1.76%.

وتصدر الخليجي المرتفع 4.88% نشاط التداول على كافة المستويات بحجم بلغ 28.59 مليون سهم، وسيولة بقيمة 62.27 مليون ريال، وذلك بدعم إعلان التوصل لاتفاقية بشأن الاندماج مع مصرف الريان.

ترشيحات:

تداول أسهم "كيو إل إم" في بورصة قطر بداية من الأربعاء المقبل

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها الجوية إلى السعودية الاثنين المقبل

الجمارك السعودية تبدأ أعمالها في منفذ سلوى الحدودي مع قطر

بعد فتح الحدود مع السعودية.. قطر تُلزم القادمين بالحجر الفندقي لمدة أسبوع